اطلاق المنصة الإليكترونية لتسجيل النساء في برنامج “جسر التمكين والريادة”

تترأس عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة رفقة والي جهة الدار البيضاء سطات ورئيس مجلس الجهة مراسيم إطلاق المنصة الإليكترونية لتسجيل النساء في برنامج “جسر التمكين والريادة” لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء، وذلك يوم الخميس 22 شتنبر2022 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر مجلس جهة الدار البيضاء سطات.

ويندرج إطلاق هذه المنصة في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية للنهوض بأوضاع المراة. وكذا تنزيل التزامات البرنامج الحكومي 2021-2026، المتعلقة خصوصا بالرفع من نسبة نشاط النساء إلى أكثر من 30 % عوض 20 % حاليا، عبر شراكات مع مجالس الجهات والولايات والعمالات.

ويعد هذا البرنامج لبنة أساسية للاستراتيجية الجديدة “جسر” لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والتي من أهدافها تسهيل ولوج النساء لسوق الشغل وتطوير المقاولة النسائية. بالإضافة إلى مواكبتهن وتكوينهن على المستوى الترابي من أجل تحسين خبرتهن ومهاراتهن في مجال المقاولة وكذا تقليص الفوارق المجالية.

ويستهدف البرنامج النساء والفتيات في وضعية صعبة أو المنحدرات من أوساط هشة، بحيث سيتم مواكبتهن لبلورة أفكار مشاريع مدرة للدخل. كما يتوجه هذا البرنامج إلى الأشخاص الذاتيين أو المقاولين الذاتيين أو المنضوين تحت إطار مقاولات او تعاونيات نسائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد