اطباء القطاع العام يعودون لإحتجاج

ينتظر أن يعودع الأطباء المنتمون للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، لإستئناف أشكالهم النضالية إلى حين “تحقيق مطالبه العادلة والمشروعة”.

وحسب لاغ تنظيمي للمكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، توصلت المصدر ميديا بنسخة منه، أهاب المكتب بعد ” نهاية الفترة الصيفية وتماشيا مع بيان المكتب الوطني لفاتح يونيو الأخير، كل مناضليه عبر التراب الوطني وكل مسؤوليه الإقليميين والجهويين وكذا بالأجهزة الوطنية، الى الاستمرار بالتعبئة والتواصل الإيجابي مع القواعد الى حين تحقيق كامل ملفنا المطلبي المشروع وعلى رأسه المؤشر 509 بكامل تعويضاته؛ وكذا الاستمرار في الأشكال النضالية المقررة سالفا من مقاطعة:
▪ جميع الأعمال الإدارية الغير طبية من تقارير دورية وسجلات المرتفقين و الاحصائيات (باستثناء: الإخطار بالأمراض الإجبارية)
▪ الشواهد الإدارية (باستثناء: شواهد الولادة والوفاة و الرخص المرضية المصاحبة للعلاج)
▪ الاجتماعات الإدارية والتكوينية
▪ تغطية التظاهرات الغير معوض عنها..
▪القوافل الطبية العشوائية أو ذات الشبهة السياسوية
▪مع الاستمرار في إضراب الأختام الطبية وحمل الشارة 509 وفرض الشروط العلمية للممارسة الطبية داخل المؤسسات الصحية”.

وأضاف ذات البلاغ، أنه سيعلن “قريبا عن تاريخ انعقاد المجلس الوطني كأعلى سلطة تقريرية بعد المؤتمر الوطني، والذي سيقرر بشأن المرحلة اللاحقة بخطواتها النضالية النوعية”، داعيا ” المكتب الوطني الى تحيين المكاتب ورصد اقتراحات القواعد المناضلة ورص الصفوف ومزيد من اليقظة والاستعداد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد