اضراب مهنيو قطاع النقل بالمغرب يتسبب في تعثر مشاغل المواطنين

دخلت مجموعة من الهيئات النقابية والجمعوية الممثلة لقطاع النقل بالمغرب في إضراب عام اليوم 4 دجنبر 2017، شل حركة النقل وأدخل معه المواطن البسيط في صراع القطاع والوزارة المكلفة بالنقل.

وخلق هذا الإضراب إرتباك في حركة النقل صبيحة اليوم مما أخر مجموعة من الموظفين عن مواعيد عملهم كما ألغيت مواعيد العديد من المواطنين ممن لهم مصالح إدارية.

وأكد مسافر للمصدر ميديا أنه قدم من مدينة الدارالبيضاء إلى الرباط عبر إحدى حافلات نقل المسافرين حيث كشف على أن تعريفة الحافلة ارتفعت عن ثمنها العادي بخمسة دراهم ، فيما نفى أحد المواطنين القاطنين بمدينة البيضاء وجود أي تعثر في حركة النقل وأن ثمن التنقل بسيارة الأجرة لم يعرف أي تغيير .

و كشف أحد المواطنين القاطنين بمدينة سلا بأن حركة النقل لم تشهد أي تغيير عن أيامها العادية بالرغم من إعلان بعض النقابات دخولها في إضراب وطني.

وكشف أحد الأشخاص من مدينة الناظور  على أن السير العادي لحركة النقل بالمدينة لم تعرف أي ارتباك صبيحة اليوم الإثنين.

هذا وأفادت مصادر محلية بمدينة طنجة أن شلل حركة النقل تسبب في إغلاق العديد من المحاور الطرقية بالمدينة كالطريق المؤدية لمطار طنجة الدولي والطرق المؤدية الى المنطقة الصناعية الحرة والمنطقة الصناعية جزناية.

وجدير بالذكر أن العديد من النقابات الوطنية والجمعوية لقطاع النقل خاضت إضرابا وطنيا اليوم الإثنين تسبب في شلل تام ببعض المدن المغربية فيما امتنع مهنيو النقل في بعض المدن عن الاضراب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد