اسرائيل تقصف الفلسطينيين وإصابات خطيرة في صفوف الاطفال والنساء

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في القدس ومدن الضفة الغربية المحتلة، بعد تجمعات أعقبت صلاة الجمعة احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي حول القدس. وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات في خان يونس جنوب القطاع.

فرقت قوات الأمن الإسرائيلية اليوم تجمعات احتجاجية لفسطينيين خرجوا للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت بعد ظهر الجمعة في خان يونس جنوب قطاع غزة. وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع “استشهد الشاب محمود المصري 30 عامابرصاص قوات الاحتلال في المواجهات شرق خان يونس”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد أنه أطلق النار على رجلين على الحدود مع غزة قائلا إنهما “المحرضان الرئيسيانللاحتجاجات”.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن هناك “أكثر من 250 إصابة حتى الآن” في المواجهات التي اندلعت في مختلف المدن الفلسطينية احتجاجا على القرار الأمريكي.

وبدأت المواجهات في مدن رام الله و الخليل ونابلس وبيت لحم وأريحا في الضفة الغربية المحتلة بعد صلاة الجمعة، وفي البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة حيث تجمع نحو 200 متظاهر وقامت الشرطة الإسرائيلية بركلهم وضربهم بالهراوات.

وتم نشر مئات العناصر من قوات الشرطة بالقرب من البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة حيث يقع المسجد الأقصى. ونشر الجيش الأسرائيلي تعزيزات عسكرية في الضفة الغربية المحتلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد