اسدال الستار عن فعاليات الدورة 12 للألعاب الإفريقية الرباط 2019 بحفل ختامي مبهر

أسدل الستار مساء أمس السبت، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، عن فعاليات الدورة 12 للألعاب الإفريقية التي احتضنها المغرب من 19 إلى 31 غشت 2019.

الحفل الختامي لهذه التظاهرة الرياضية عرف حضو عدد من الشخصيات السياسية والرياضية بالإضافة إلى عدد من الفنانين المغاربة ومن إفريقيا جنوب الصحراء وشخصيات أخرى.

الحفل الختامي تخللته فقرات فلكلورية من التراث المغربي، وإلقاء كلمة تحية من اللجنة المنظمة للدول المشاركة.

وتم خلال الحفل إعلان فوز مصر بلقب الدورة 12 برقم قياسي من عدد الميداليات وتصدر الترتيب النهائي.

وأحيى السهرة الختامية لفعاليات هذه الدورة عدد من الفنانين المغاربة كنعمان بلعياشي وأمين التمري المعروف ب “أمينوكس” ونادر خياط المعروف ب “ريدوان” الذي ألهب حماس الحاضرين وردد معه الجمهور عدد من الأغاني المشهورة التي أشرف عليها مع ثلة من نجوم الغناء بالعالم كالشاب خالد ولايدي غاغا وإنزيكي إغليسياس وغيرهم، إلى جانب فنانين من إفريقيا جنوب الصحراء الذين أدوا أغاني ورقصات إفريقية لاقت إعجاب الحاضرين.

وأنهى المغرب منافسات دورة الألعاب الإفريقية في دورتها 12 ، في المركز الخامس للترتيب العام لسبورة الميداليات برصيد 109 ميدالية منها 31 ذهبية و32 فضية و 46 برونزية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد