استياء عارم وسط مخيمات البوليساريو بعد انتهاء المؤتمر”المسرحية”

العيون : المحجوب الأنصاري

بعد انتهاء مايسمى بمؤتمر البوليساريو والذي كرس نفس الوجوه وعدم تحديد ولاية زعيمهم. أكدت مجموعة من المحتجزين عبر مراسلات صوتية بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي انه ( المؤتمر ) شهد قمعا فكريا بشكل كبير وتهديد بالضرب لكل متدخل يعاكس التيار ولا يتماشى مع كلام القيادة او التفوه بأي كلمة تعبر عن رأيه بأن مصيره سيكون هو الاختطاف.

كما ان هناك تطويق عسكري لمكان اللقاء واقامة مجموعات عسكرية للميليشيات بالقرب من القاعة التي تمت فيها اطوار تلك المسرحية كما اعطيت الأوامر في حال تحرك لأي شخص يكون مصيره الاختطاف، وحسب قول بعض الحاضرين للمؤتمر المسرحية انهم تعرضوا للقمع والتفتيش والترهيب واختيار مكان اللقاء بعيدا عن التغطية الهاتفية او الانتيرنيت كما يمنع تدخل اي شخص يطالب بالاصلاح بل يعرض نفسه للاعتقال بتلفيق تهمة الخيانة له.

فيما تفوه زعيم البوليساريو بكلمات تتحدى جميع المشاركين، واضاف اخرين ان المشاركين تعرضوا لممارسات حاطة من كرامتهم وقمع فكري وان تواجدهم كأداة للتصفيق فقط، ومنع استقدامهم لهواتفهم خوفا من تصوير الفضائح فيما القاعة حسب نفس التصريحات كانت مكتظة بالمليشيات العسكرية .

للاشارة فنفس الوجوه التي تبرأ منها المحتجزون سابقا والتي نكلت بهم في السنوات الماضية تم فرضها من جديد لتجثم على صدور ساكنة المخيمات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد