استقالة ما يقارب 1000 طبيب بالقطاع العام+ صور

انطلقت صباح اليوم الاثنين 29 أبريل 2019 المرحلة الخامسة للبرنامج النضالي، الذي ابتدأ باضراب اليوم الإثنين وسيستمر طيلة هذا الاسبوع، مصحوبا بمسيرة الحداد بالسواد على قطاع الصحة مرورا بتقديم طلبات الاستقالة الجماعية بكل الجهات و الأقاليم و التي قاربت اليوم 1000.

واكد الكاتب العام للنقابة منتصر العلوي، أن المسيرة تاتي في إطار المرحلة الخامسة للبرنامج النضالي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، والخطوات الإحتجاجية التي تخوضها النقابة المستقلة لاطباء القطاع العام منذ 2017 تخللها طيلة 3 سنوات و بدون انقطاع عدة محطات نضالية متنوعة من اضرابات و وقفات و مسيرات وطنية و جهوية بالاضافة الى اشكال اخرى.

وأكد العلوي أن المسيرة تأتي للتنديد بالوضع الكارثي الذي يعيشه قطاع الصحة، من غياب للمعدات الطبية و البيوطبية و غياب الشروط العلمية لعلاج المواطن المغربي، والوضعية التي يعيشها اطباء القطاع العام داخل مستشفيات المملكة.

وطالب الكاتب العام الوزارة وزارة الدكالي بالإسراع بإيجاد حل للملف المطلبي الذي رفعته النقابة، إبتداءا بتخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته كمدخل لمعادلة الدكتوراه الوطنية، و”اضافة درجتين خارج الاطار”،  و”توفير الشروط العلمية و الطبية لعلاج المواطن المغربي”، بالاضافة الى نقاط اخرى يشتمل عليها الملف المطلبي.

و في الاخير حمل العلوي الوزارة الوصية والحكومة المغربية كامل المسؤولية  لما ستؤول اليه الاوضاع في حال عدم الاستجابة للمطالب المشروعة و العادلة للطبيب المغربي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد