استقالة السفيرة الأميركية في الجزائر بعد التعدي عليها وتهديدها بالقتل

كشف مصادر صحفية أن سفيرة الولايات المتحدة الأميركية الحالية في الجزائر، جوان بولاشيك، طالبت بإعفاءها من منصبها بعد تهديد صريح من شاب جزائري بالقتل، منذ أيام، ورغم أن مهمتها الرسمية تنتهي أواخر شهر غشت المقبل.

وأكدت ذات المصادر أن  السفيرة الأميركية بالجزائر، جوان بوشلاك، التمست تقليص مدة عملها الرسمية في الجزائر، بعد تعرضها إلى صدمة نفسية جراء تهديدها من طرف المواطن الجزائري

و تم اعتماد جوان أ.بولاشيك سفيرة مفوضة فوق العادة للولايات المتحدة الأميركية لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بتاريخ 14 غشت 2014،  خلفًا للسفير هنري أنشر الذي استمر في منصبه منذ مارس 2011. وتعد جوان بولاشيك المرأة الثانية التي تعين كسفيرة للولايات المتحدة الأميركية بعد السفيرة جانيت ساندرسون.

و كانت مصالح الأمن الجزائرية قد ألقت القبض على شاب جزائري في العقد الثالث من العمر،  تسبب في حالة استنفار أمني قصوى،  خلال شهر رمضان الحالي،  بعدما تهجم على مقر السفارة الأميركية في الجزائر، محاولاً اقتحامها عنوة،  موجهًا لموظفي السفارة عبارات تهديدية،  بسبب رفضهم منحه تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية،  كما أقدم المتهم على نشر صورة السفيرة الأميركية بالجزائر “جوان بولاشاك” بشكل مسيئ ومهين لشخصها،  مستعملاً صورة لـ”كلب” على وجهها،  وهي الصورة التي تداولها عدد من الجزائريين على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

وفي ذات السياق فإن الخارجية الأمريكية حذرت مجددا مواطنيها من مخاطر السفر إلى الجزائر، بسبب “تهديدات بوقوع عمليات إرهابية واختطاف”، وفقا لما أفاد به يوم أول أمس الأربعاء الموقع الرسمي للدبلوماسية الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد