استفادة أزيد من 300 شخص من حملة طبية متعددة التخصصات بالقنيطرة

استفاد أزيد من 300 من الأيتام والأشخاص المسنين بالمركز الاجتماعي “بستان المسنين” بالقنيطرة، أمس الخميس، من خدمات حملة طبية متعددة التخصصات تنظمها مندوبية وزارة الصحة.

وقالت المندوبة الإقليمية للصحة، مسك شماعو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن هذه العملية الاجتماعية تروم تكريس قيم التضامن والانفتاح على المجتمع المدني والمؤسسات العمومية والنهوض بقيم التماسك الاجتماعي”.

وأضافت أن “هذه المبادرة تندرج أيضا في إطار الاهتمام الذي توليه المندوبية للأشخاص في المركز الاجتماعي متعدد التخصصات”، مشيرة إلى أنها ستتميز بتوزيع أدوية على المستفيدين، وحقائب مدرسية لأيتام بالمركز.

من جهته، أبرز الطبيب المتطوع، السيد نجيب الجباري، أن هذه الحملة المنظمة في إطار استراتيجية انفتاح المندوبية، ستتميز بتقديم فحوصات وعلاجات في مختلف التخصصات، منها طب الأسنان والعيون والأطفال والجلد والعظام والمفاصل والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

وأشاد، في هذا الصدد، بالجهود المبذولة وتعبئة فريق طبي وشبه طبي وأطر إدارية وتقنية، معتبرا أن هذه العملية تهدف بالأساس إلى “النهوض بقيم التعاون داخل المجتمع”.

وحسب المنظمين، تتوخى هذه الحملة تقريب الخدمات الصحية من نزلاء المركز للاستجابة بشكل أفضل لحاجياتهم وتحسين ولوج الخدمات الطبية. كما تساهم في تعزيز دور المجتمع المدني كفاعل رئيسي في التنمية البشرية، وتثمين الأهمية التي يتم إيلاؤها للفئات الاجتماعية المعوزة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد