استعمال الرصاص لايقاف جانح باشتوكة آيت باها

اضطر موظف شرطة يعمل بالهيئة الحضرية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بيوكرى، في حدود الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الجمعة 21 يونيو الجاري، لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص تم ضبطه متلبسا بمحاولة السرقة بالعنف، وعرض حياة المواطنين وموظفي الشرطة لتهديد خطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه البالغ من العمر 25 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة، قد اعترض سبيل مستخدمات في ضيعة فلاحية بغرض تعريضهم للسرقة بالعنف باستخدام السلاح الأبيض، وعندما تدخلت دورية الشرطة أبدى مقاومة عنيفة نتيجة حالة السكر والاندفاع التي كان عليها، وهو ما اضطر موظف الشرطة لاستخدام سلاحه الوظيفي وإصابته برصاصة على مستوى ركبته اليسرى.

وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من توقيف المشتبه فيه وحجز السكين المستعمل في الاعتداء، وتجنيب النساء الضحايا التعرض لأي اعتداء جسدي، وذلك قبل أن يتم نقل المشتبه فيه المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد