استعدادا للانتخابات .. اتفاقية تعاون بين حزب السنبلة وجمعية تنشط في تحليل وجمع المعطيات الانتخابية

وقع امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، اتفاقية تعاون مع جمعية “طفرة” الناشطة في تحليل وجمع المعطيات الانتخابية.

وستمكن هذه الاتفاقية التي وقعها امحند العنصر، وكريم حجاجي رئيس الجمعية، يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021، بمقر حزب الحركة الشعبية، من “الارتقاء بمشاركة المواطنين في انتخابات 2021 وتزويد الأحزاب بوسائل تساعدها على تمكنها من الإلمام بتطلعات الناخبين، عبر جمع وتحليل المعطيات الانتخابية”.

وتأتي هذه الاتفاقية، وفق حزب السنبلة، في “إطار تعزيز المشاركة السياسية والتواصل السياسي في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.

وفي هذا الصدد ، قال العنصر، في تصريح له بعد توقيع الاتفاقية: “نتوخى من الاتفاقية أن تمر الانتخابات المقبلة في أجواء تسودها الشفافية والنزاهة”، مضيفا أن الجمعية المذكورة، “تشتغل على هذا المستوى وتحاول أن تبرز المجهودات السياسية بالبلاد”.

من جانبه، قال كريم حجاجي، رئيس جمعية “طفرة” أن “هدفنا هو جمع المعطيات السياسية والسوسيو اقتصادية وتمكين المواطنين والفاعلين من الاستفادة منها”.

وبخصوص الاتفاقية مع الأحزاب السياسية الوطنية، أوضح رئيس جمعية “طفرة”، أن الهدف هو تمكين المغاربة من التعرف بطريقة أحسن وأبسط على الأحزاب والمرشحين في دوائرهم الانتخابية، مضيفا بأن إجراء الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية في يوم واحد، ستشكل صعوبة بالنسبة للمواطنين، وبالتالي فإن هدفنا هو تبسيط المعطيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد