استعدادات مراطونية لنصف مراطون العيون لتخطي عتبة 4000 مشارك

عاينت ” المصدر ميديا ” الاستعدادات الكثيفة التي تقوم بها اللجنة المكلفة بتنظيم نصف مراطون العيون الدولي في نسخته العشرون، والذي ينظمه نادي ألعاب القوى شباب الساقية الحمراء ، في 4 نوفمبر 2018، تحت شعار “الرياضة ، قاطرة النموذج الجديد للتنمية” وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وإشراف الجامعة الملكية المغربية الألعاب القوى و بتنسيق مع عصبة العيون الساقية الحمراء ووزارة الشباب والرياضة.

الدورة العشرون ستعرف مشاركة 18 دولة افريقية من بينها جنوب افريقيا، اوروبا ، اسيا، بالإضافة إلى الرياضيين المغاربة و الطلاب والطالبات من معاهد التدريب المهني والفلاحي  والجامعي بالمدينة .

وحسب ما عاينته “المصدر ميديا ” فإن ادارة المارطون التي يترأسها السيد ” بلاهي اباد “قامت بإستعدادات مراطونية من خلال عقد اجتماعات مع مختلف المنتخبين،  والحصول على التراخيص المخصص للتنظيم والقيام بحملة تعريف بالمراطون حول مختلف المؤسسات التعليمية بالمدينة، بالاضافة الى القيام بوضع نقط تسجيل بكل من ساحة فاطمة، وساحة المشور، بالاضافة الى معرض الالعاب بشارع السمارة ،وبشارع مكة والقرية الراياضة، رغبة في تعريف الجميع بهذا العرس الرياضي الذي حصل على الاعتراف الدولي رغم الاكراهات التي تواجه المنظمين من الناحية المادية واللوجيستيكية .

وحسب ما اعرب عنه المنظمون في تصريحهم “للمصدر ميديا ” فإن هذا الحدث الرياضي الكبير سيتم تنظيمه بدعم من وزارة الداخلية ، واللجنة الأولمبية الوطنية المغربية ، والولاية ومجلس منطقة العيون الساقية الحمراء ، ومجلس الإقليمي  ، وبلدية العيون ، و وكالة النهوض والتنمية الاقتصادية والاجتماعية الجنوبية  و فوسبوكراع  و  ​​المجالس المنتخبة ، فضلا عن الشركاء والرعاة الآخرين.

وبالنسبة لهذه الدورة  العشرين ، سيتم خلالها تنظيم سباق 21 كيلومتر للشابات والشبان فوق 18 سنة و سباق 7 كيلومتر للشباب والشابات فوق  18 سن بالاضافة لسباق 3 كيلومترات لاطفال تحت 16 سنة وسباق 3 كيلومترات لجميع النساء.

 ووفقا لمنظمي نصف المراطون ، سيتم حجز جوائز هامة للرياضيين العشرة الأوائل للرجال والنساء، كما سيتم منح جوائز أخرى للفائزين في سباق السبعة كيلومترات .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد