استئناف صدور مجلة «الثقافة المغربية»

أعلنت وزارة الثقافة و الاتصال عن استئناف صدور مجلة «الثقافة المغربية»، التي كانت نافذة للإبداع والفكر والفن، وفضاء مفتوحاً للحوار والنقاش، وتداول القضايا الراهنة في المشهد الثقافي المغربي، وما يطرأ من أسئلة ومن أفكار، ذات صلة بالشأن الثقافي العام في المغرب ، وفي ما يمكن أن يكون لها من امتدادات في المشهد الثقافي العربي والعالمي وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ على أن المجلة،  ستصدر بحلة جديدة، تستجيب للمعايير الفنية والجمالية للمجلات الحديثة، وبتبويب مغاير، يتسع لحقول المعرفة والإبداع المختلفين، كما ستحرص على التنوع والتعدد الثقافي الذي تمثلة الثقافة المغربية، التي هي ثقافة بقدر ما لها من امتداد في الماضي، بقدر ما هي ثقافة أفق، ورهان على المستقبل.

هذا و أوكل وزير الثقافة إدارة المجلة للشاعر صلاح بوسريف، إلى جانب هيئة تحرير تتكون من، الأساتذة، عبدالله شريق، شفيق الزكاري، يحيى بن الوليد، إلى جانب هيئة استشارية تتكون من الأساتذة، محمد مفتاح، سعيد بنسعيد العلوي، موليم لعروسي، سعيد بنكراد، وحورية الخمليشي.

سيصدر العدد الأول من المجلة، في مطلع الموسم الثقافي القادم، وسيكون محور ملف العدد «الثقافة المغربية، بين ضرورات التحديث ورهانات الحداثة»، كما ستعمل المجلة على إرفاق كل عدد منها بكتاب، من الكتب المغربية التي نحتاج أن نعود لقراءتها، لما مثَّلَتْه في زمنها، أو ما تمثله، إلى غاية اليوم، من أهمية في ثقافتنا، وفي ما نحتاج أن نتأمله، ونتداوله من قضايا وأفكار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد