استئنافية مراكش تؤجل مجددا البت في ملف دنيا باطما وشقيقتها ابتسام لهذا السبب

أجلت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، الأربعاء، النظر في ملف الفنانة المغربية دنيا باطما وأختها ابتسام، و”عائشة. ع”، و”صوفيا. ش”، المتابعين في قضية حساب فاضح المشاهير “حمزة مون بيبي”، إلى 13 يناير الجاري.

وينتظر بعد تأجيلات عدة سابقة لهذا الملف، أن تشكل الجلسة المقبلة مناسبة لإتمام المرافعات قبل إدراج الملف للمداولة والنطق بالحكم.

وسبق للمحكمة الابتدائية بمراكش أن أدانت دنيا باطما بـ 8 أشهر حبسا نافذا، وشقيقتها ابتسام بسنة واحدة حبسا نافذا، وقضت بتغريمهما 20 ألف درهم تضامنا فيما بينهما لفائدة المغنية سعيدة شرف، ومصممة الأزياء سهام بادة المعروفة بـ”سلطانة”، كطرف مدني، مع الصائر.

أما “عائشة. ع”، فحكمت عليها الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية في مراكش بسنة ونصف السنة حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحدة من المتهمات الثلاث السابق ذكرهن، وقضت بالحبس النافذ 10 أشهر في حق “صوفيا”، وبأدائها غرامة قدرها 5000 درهم.

وبرأ قضاء المحكمة الابتدائية بمراكش دنيا باطما من جنحة المشاركة في النصب لعدم كفاية الأدلة، وقرر متابعتها في حالة سراح.

وتوبع المتهمات بصك اتهام يتضمن “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، و “بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد