اسبانيا تقرر فتح باب التشغيل في وجه المهاجرين المغاربة

قررت السلطات الاسبانية، فتح باب التشغيل في وجه المهاجرين الأجانب، الراغبين في العمل بمجموعة من القطاعات الحيوية، حيث أصدرت وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والمهاجرين، قرارا بتوظيفهم، بموجب عقد مدته سنة واحدة، وذلك لسد نقص اليد العاملة بعدد من المدن.

وبموجب هذا القرار، ستسمح الحكومة الإسبانية للشركات المحلية بنشر عروض العمل تصل مدتها إلى عام واحد للمرشحين الأجانب الذين لا يقيمون في البلاد ولا يتواجدون على الأراضي الإسبانية. كما طالبت أرباب العمل بضرورة تقديم عروض عامة يتم فيها اختيار العمال في بلدانهم الأصلية وتقديم العروض من قبل أرباب العمل وأي شخص لديه تمثيل قانوني ويمكن أيضا أن تكون منظمات تجارية.

وحسب مصادر متطابقة، فإن الوثائق المطلوبة تتمثل في: جواز السفر ساري المفعول؛ شهادة السجل الجنائي؛  شهادة طبية؛ عقد موقع من كلا الطرفين (العامل والمشغل)؛ التزام موقع بالعودة إلى بلد الأصل.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب من بين الدول التي وقعت على اتفاقية استقطاب العمال مع إسبانيا، إلى جانب كل من موريتانيا وكولومبيا والفلبيين والأرجنتين والسنغال… .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد