اسبانيا تطرد العشرات من المغاربة العالقين بمدينة سبتة المحتلة

شرعت مديرية شرطة الأجانب والحدود في مدينة مليلية المحتلة هذا الأسبوع في عمليات ترحيل عدد من المغاربة العالقين بالمدينة بسبب إغلاق الحدود.

وحسب ما افاد موقع “اسبانيا بالعربي” نقلا عن صحيفة “الإسبانيول”، فقد اخطرت شرطة المدينة عدد من المغاربة المتواجدين بساحة مصارعة الثيران بالمدينة، موقع إيواء مئات المغاربة المحاصرين، بأوامر الطرد بعد انتهاء فترات تواجدهم بإسبانيا.

واضاف المصدر ذاته، أن مجموعة من المواطنين المغاربة نقلوا إلى مقر الشرطة، حيث طُلب منهم التوقيع على وثائق “سيتم ترحيلهم بموجبها إلى المغرب عند فتح الحدود”.

وتابع المصدر عينه أنه طُلب من حوالي 50 مغربيا توقيع أوامر طرد، على الرغم من رفض البعض منهم توقيع الوثائق، طالبين مساعدة المحامين والمترجمين لأنهم لا يجيدون اللغة الإسبانية.

وفي ذات السياق أعلنت مصادر إسبانية، وفق ما نقلته وسائل اعلام اسبانية، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع المغرب، يقضي بالشروع في ترحيل المئات من المغاربة العالقين بمليلية المحتلة إلى وطنهم ابتداء من يوم غد الأربعاء، وذلك على مراحل.

ووفق ما نقلته ذات الوسائل فإن السلطات المحلية تقوم اليوم الثلاثاء بالتنسيق مع العالقين الذين تم حصرهم في 200 شخص والمغادرين في مرحلة أولى يوم غد الأربعاء، مشيرة إلى أن هذا الاتفاق بين السلطات المغربية وسلطات مليلية المحتلة جاء بعد مشاورات مكثفة بين الطرفين خلال الأسبوع الماضي.

و سيتم في المرحلة الأولى إعطاء الأولوية لأصحاب الحالات الإنسانية، خاصة المسنين والأطفال والعائلات وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الإعاقة.

ومن المرتقب أن يخضع المغاربة العائدون إلى اختبارات الكشف عن فيروس “كورونا” وذلك وفق الإجراءات المعمول بها لمنع تفشي الوباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد