ارقية الدرهم: المغرب بوابة منفتحة على القارة الإفريقية اقتصاديا

شاركت ارقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة الاستثمار والاقتصاد الرقمي، المكلفة بالتجارة الخارجية، اليوم الاثنين 26 نونبر 2018 إلى جانب الأميرة أستريد ممثلة عاهل بلجيكا الملك فيليب، في منتدى المغرب-بلجيكا الاقتصادي الذي انعقد بالدار البيضاء.

هذا المنتدى الذي ينعقد في إطار الزيارة الاقتصادية والتجارية التي تترأسها الأميرة أستريد في الفترة الممتدة بين 25 و30 نونبر 2018، ويضم الوفد البلجيكي إلى جانب نائب رئيس الحكومة وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والشؤون الأوروبية، ووزير الاقتصاد والصناعة والبحث والتطوير والتكنولوجيات الحديثة والتشغيل والتكوين بحكومة والوني وكتاب دولة وعدد من الرسميين، 450رجل أعمال ممثلين ل 250 شركة بلجيكية من قطاعات متعددة.

خلال كلمتها أكدت ارقية الدرهم على الدينامية التي يعرفها الاقتصاد المغربي والتي توفر فرص كبيرة للاستثمار خاصة مع الموقع الاستراتيجي لبلادنا الذي يجعل من المغرب منصة وبوابة منفتحة على القارة الإفريقية وسوقها المتسارعة النمو، إلى جانب البعد الإفريقي الذي يحظى بأهمية قصوى في العلاقات بين البلدين والذي يؤكد التزامهما المشترك اتجاه إفريقيا.

سيتم خلال هذه الزيارة الاقتصادية الهامة عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية والرسمية وزيارة شركات ومؤسسات اقتصادية وندوات قطاعية إلى جانب توقيع العديد من الاتفاقيات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد