ارتفاع نسبة توافد السياح ب7 % بإقليم الحوز خلال نهاية السنة 2018

مراكش : سعيد أوتنومر

اكد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالحوز في تصريح صحفي، أن نسبة الملئ بالفنادق السياحية بإقليم الحوز ومنطقة إمليل السياحية عرفت زيادة 7 % مقارنة مع السنة الماضية، و أن المجلس لم يسجل أي إلغاء في عملية الحجز واستقطاب السياح من مختلف الجنسيات و التي فضلت الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2019 بأهم الفنادق المصنفة بالإقليم و التي تتواجد بتمصلوحت و الطريق الرابطة بين مراكش و أوريكا و كذا إمليل.

وأضاف شويوخ، أن السلطات الإقليمية قامت بزيارة ميدانية للفنادق التي تتواجد بتراب الإقليم، للوقوف على آخر الإجراءات والتدابير الأمنية الواجب اتخاذها لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة بالمناطق السياحية.

وكشفت مصادر جد مطلعة، أن نسبة الملئ بأحد الفنادق المصنفة بإمليل، استعدادا للاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة 2019، وصلت مائة في المائة، حيث بلغ عدد السياح الذين فضلوا قضاء عطلة رأس السنة بمنطقة إمليل ازيد من 130 منهم 120 سائحا أجنبيا، يتقدمهم الأمريكيون بـ 16 سائحا، ثم البريطانيون 75 سائحا، فالأستراليون بـ 18 سائحا، فالكنديون 5 متبوعين بالهولانديين 4 سياح.

و سيستقبل فندق “لو كاف”، 70 سائحا من ضمنهم 29 سائحا أجنبيا من بينهم 9 إسبان، و ألمانيان وخمسة بريطانيين، و 3 تشيكيين وروسي، وكنديين واثنين من فلندا، وتونسيين وفيتنامي، فيما بلغ عدد نزلاء فندق “مولفان” 65 من ضمنهم 28 أجنبيا، بينهم إيرلاندي و أمريكيان، و 6 بريطانيين، و 6 برتغاليين وألمانيان، و 3 بولونيين وسائح تشيكي وآخر من نيوزيلاندا، و2 من إسبانيا و 3 إيطاليين وبلجيكي.

وستستقبل “قصبة تامدوت” حسب نفس المصدر، 59 سائحا أجنبيا من ضمنهم 24 أمريكيا، و 10 كنديين و 25 بريطانيا، بينما توزع 28 سائحا آخر من ضمنهم 12 أجنبيا على فنادق صغيرة، من بينهم أستراليان و 10 بريطانيين.

من جهة ثانية، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “أنا غادي لإمليل” وذلك لتشجيع السياح الأجانب والسياحة في المغرب بشكل عام ومنطقة إمليل بشكل خاص، وذلك بعد الحادثة المروعة التي اهتزت على وقعها منطقة إمليل وراحت ضحيتها سائحتان اسكندنافيتان ذبحا من طرف جماعة إرهابية، حيث طالب النشطاء المغاربة بتنظيم رحلات سياحية سواء فردية أو جماعية وذلك لإنعاش السياحة، ورد الاعتبار لمنطقة إمليل بعد الحادثة المؤلمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد