اخضرار لحوم أضاحي العيد بالجزائر

في صورة مشابهة لما حدث في السنوات الماضية بالجارة الجزائر، كشفت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، عن تسجيل 50 حالة تعفن للحوم الأضاحي، وميل لون اللحوم للاخضرار.

وحسب ما أفادت صحف جزائرية، فإن الجمعية إعتبرت بأن 50 حالة عدد ضئيل بالنسبة لحجم الأضاحي التي تم ذبحها خلال العيد، غير أنه لا بد من معرفة السبب الحقيقي وراء ذلك.

وقال مصطفى زبدي، رئيس المنظمة، في تصريح له تم نشره عبر الصفحة الرسمية للمنظمة، إن المنظمة الجزائرية تأكدت من وجود 50 حالة تعفن واخضرار لحوم الأضاحي عبر عدة ولايات، تتوفر المنظمة على أرقام هواتف أصحاب هذه الأضاحي وعناوينها، وكذا صور عن الحالة التي آلت إليها لحوم ذبائحهم.

وأضاف زبدي بأنه لا بد من إجراء تحاليل دقيقة على هذه اللحوم، لمعرفة السبب الذي أدى بها إلى هذه الحالة، ومحاولة الحد من الظاهرة، معتبرا بأن الجهود التي قامت بها المنظمة والمصالح المختصة قبل عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن المغرب كان قد عاش بدوره في العام الماضي ظهور حالات محدودة لتعفن الأضاحي، بخلاف موسم 2017 حينما تفجرت فضيحة تلون لحوم الأضاحي بسبب استعمال براز الدواجن كأعلاف للماشية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد