اختتام فعاليات مهرجان العيون للمسرح الحساني بعقد اتفاقية شراكة مهمة مع الجارة موربتانيا

العيون : المحجوب الأنصاري

أسدل الستار البارحة على فعاليات النسخة الاولى من مهرجان العيون للمسرح الحساني وذلك بتكريم عدة وجوه ورؤساء جمعيات وفرق مسرحية وخلال الحفل الختامي تم توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية مادس للثقافة والفنون الدرامية وجمعية ايحاء للفنون الركحية بموريتانيا التي تهدف الى دعم اواصر التعاون وتعزيز التبادل الثقافي بين الجمعيتين من خلال دورات تكوينية تنظم بالبلدين والعمل على مشاركة الفرق المسرحية الموريتانية خلال الدورة القادمة بالعيون.

وقد عرفت الدورة التي انطلقت منذ الجمعة الماضية وعرفت عرض سبع مسرحيات ولقاء مفتوح وتوقيع مسرحية ” لوزيعة ” لمؤلفها الحسين الشعبي وندوة حول ” المسرح الحساني تجارب واجيال “.

وخلال الكلمة الختامية قال مدير الدورة توفيق شرف الدين “من خلال نجاح الدورة الاولى هذه بمشاركة جمعيات وازنة و حضور الهام يحفزنا على الاستمرار لدورات قادمة وهذا يصب في المساهمة في التتشيط الثقافي والفني بالجهة ونشر الثقافة المسرحية زيادة على فتح نقاش حول سبل تطوير الممارسة المسرحية بالصحراء “.

للتذكير المهرجان نظم من طرغ جمعية ماظس للثقافة والفنون الدرامية بشراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ووزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة وعدة شركاء اخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد