اختتام المسابقة الدولية في حفظ وتجويد القرآن بالعيون

اعلن مساء اليوم الاثنين عن نتائج الدورة الثالثة لمسابقة تجويد القران الكريم تحت شعار “قران يتلى لجيل يتدبر”.التي تنظمها جمعية مجموعة الشيخ ماء العينين للاستثمار الخيرية، كل شهر رمضان الكريم وذلك بفوز فاطمة اكركاو فئة الاناث من العيون لقراءة القرآن بالطبوع المغربية حيث قالت في اتصال هاتفي ” بعد الشكر للمؤسسة التي تهدف الى تشجيع حفظ القرآن الكريم اهدي الجائزة لساكنة العيون وكذا والدي واشيد باللجنة التنظيمة ومجهوداتها ” فيما فاز محمد سالم اندور من العيون كذلك بالطبوع المغربية .ومحمد هارون عن القراءة بالصيغة الحسانية .

ونظرا للظروف التي تعرفها بلادنا حاليا، فإن التباري كان عبر التواصل عن بعد عن طريق تطبيق “واتساب”، وكانت شروط المسابقة الا يقل عمر المتسابق او المتسابقة عن 12 سنة والا يتجاوز 20 سنة، وان يكون المتسابق حافظا لخمسة أحزاب من القرٱن على الاقل.

وتلاوة برواية ورش عن نافع من طريق الازرق.

وعن هذه الدورة يقول الأستاذ “سعيد موسم “عضو لجنة التحكيم” في تصريح خاص للمصدر “هذه المسابقة عرفت مشاركة تسعين شخصا اجتاز منهم اربعون تتوفر فيهم الشروط فيما النهاية كانت لاسماء لها اصوات سجية وعرفت الدورة مشاركة من الوطن وخارجه كموريتانيا وساحل العاج .وكانت اللجنة التي تتألف من كبار الشيوخ والقراء والاساتذة اعتمدت على معايير ومقاييس التي تتخذها كل المسابقات وطنيا ودوليا وهي الجمع بين ضبط القواعد والاحكام وجمال الانغام المعروف بالمقامات الصوتية او فن الأداء الصوتي والحفظ المتقن ،وبلدنا والحمد لله يمتاز باصوات سجية رنانة تصدح بكتاب الله حفظا وتجويدا وترتيلا”.

وقد اشاد المتسابق محمد محمود من موريتانيا بهذه المسابقة التي اعتبرت ملتقى عالمي لتجويد القرآن سائلا المولى عز وجل ان يدوم الصحة والعافية على القائمين على المسابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد