احتفالاً بالسنة الأمازيغية.. أمسية ثقافية فنية لمحاكاة الموروث الأمازيغي بمدينة الحسيمة

نُظمت بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة، أمسية ثقافية وفنية، مساء أمس الخميس 13 يناير الجاري، شاركت فيها “مجموعة من الفرق الموسيقية والغنائية المحلية كمجموعة أجيال الريف، ومجموعة ريف إكسبيريونس، ومجموعة ثايري باند، بالإضافة إلى تصميم معرض تشكيلي من إبداع الفنانة التشكيلية سعاد الشكوتي والفنان شعيب أولحاجي، ومعرض للمنتوجات الأمازيغية التي شملت الزي والحلي الأمازيغيين، فنون الطبخ والمأكولات الأمازيغية…”.

كما تم تمثيل عروض تحاكي بعض الطقوس والعادات والتقاليد المتعلقة بحفلات الزفاف بخصوصياته المحلية، إلى جانب بعض الحرف التقليدية وفنون العيش المحلية المتوارثة عبر الأجيال، لتعريف بهذا الموروث الثقافي الأمازيغي.


ذُكر أن هذه الأمسية حضرها كل من: كمال بن الليمون المدير الجهوي للثقافة بجهة طنجة- تطوان -الحسيمة، وجهان الخطابي المديرة الإقليمية للثقافة بالحسيمة، ورئيس المجلس العلمي للحسيمة ونائبة رئيس جماعة الحسيمة إلى جانب رؤساء المصالح للعديد من القطاعات الإدارية وممثلي الجمعيات الثقافية والفنية والعديد من الفعاليات النسائية المهتمة بالحفاظ على الموروث الثقافي الأمازيغي، وذلك في احترام تام للتدابير الاحترازية المتعلقة بمواجهة تفشي وباء كورونا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد