اجتماع مكتب الكاف التنفيذي لرسم معالم التأهل لمونديال قطر 2022

يعقد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اجتماعا في مقره المركزي بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك من أجل تحديد موعد قرعة مباريات الدور الفاصل، المؤهل لنهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وذكر الكاف في بلاغ له، أن مكتبه التنفيذي، سيعقد اجتماعا يوم 25 نونبر 2021، لتحديد تصنيف المنتخبات الـ10 المتأهلة إلى الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم، وذلك وفقا للترتيب الدولي لمنتخبات العالم في الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، كما سيعلن، في اليوم ذاته، عن موعد قرعة مباريات الدور الفاصل.

وكانت 10 منتخبات قد تأهلت إلى الدور الفاصل، المؤهل لنهائيات المونديال، وهي المغرب، السينغال الجزائر، تونس، نيجيريا، جمهورية الكونغو، غانا، مصر، مالي، الكاميرون.

وينتظر أن يتواجد، في المستوى الأول في التصنيف، منتخبات المغرب، السينغال، تونس، الجزائر، نيجيريا، بحكم أنها تحتل المراكز الخمس الأولى قاريا في تصنيف “فيفا”، بينما المستوى الثاني سيضم منتخبات مصر، الكاميرون، غانا، مالي، الكونغو الديمقراطية، بحكم أنها تحتل، على التوالي، المراكز الخمس الثانية في تصنيف “فيفا”.

وعلى ضوء التصنيف الحالي، فإن المنتخب الوطني المغربي مرشح لمواجهة منتخبات مصر، أو الكاميرون، أو غانا أو مالي أو الكونغو الديمقراطية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي، يعتبر الوحيد من بين جميع منتخبات دول العالم الذي أنهى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بـ6 انتصارات متتالية، وبرصيد 18 نقطة، أعلى معدل نقاط في دور المجموعات الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد