اجتماع مابين العثماني والبركة لمناقشة المنظومة الإنتخابية

اجتمع قيادتا حزبي العدالة والتنمية والاستقلال، مساء يوم أمس الثلاثاء، في لقاء تشاوري بمقر إقامة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والذي عرف مناقشة  الوضع السياسي الراهن إضافة إلى مراجعة المنظومة الإنتخابية.

وحسب ما ذكره بلاغ مشترك للحزبين، فإن الاجتماع الذي جاء بمبادرة من سعد الدين العثماني ونزار بركة، قد جاء “لتقاسم وجهات النظر حول تطورات الوضع السياسي بالبلاد، وأمام التحديات المعقدة المطروحة اليوم أمام الفاعل الحزبي للنهوض بأدواره التأطيرية والتوجيهية والاقتراحية”.

وأضاف ذات البلاغ أن الإجتماع تداول في تطورات الوضع السياسي بالمملكة، والتحديات المطروحة أمام الأحزاب للقيام بأدوارها التأطيرية والتوجيهية والإقتراحية، مسجلا السعي لإنجاز “طفرة نوعية تستجيب لحاجيات وانتظارات المواطنات والمواطنين لاستعادة ثقة المواطن للمشاركة في الحياة العامة”.

وأوضح البلاغ تأكيد الطرفين على مواصلة الإصلاح السياسي والمؤسساتي وتسريع وثيرته، بما يعزز مصداقية المؤسسات المنتخبة، والمكتسبات الديمقراطية والسياسية والتنموية.

ونوه الحزبين، يضيف البلاغ، بـ “انطلاق ورش المشاورات مع رئيس الحكومة حول الإصلاحات السياسية والانتخابية، في إطار الحوار والتشاور، لا سيما الإصلاحات الرامية إلى مراجعة المنظومة الانتخابية وتقوية المشاركة السياسية، وإلى تخليق الانتدابات التمثيلية، واحترام إرادة المواطنات والمواطنين في اتخاذ القرار السياسي والتنموي على الصعيد الوطني والترابي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد