اتفاقية شراكة تنقل الموروث الثقافي والفني المغربي إلى مطارات المملكة

وقع صباح اليوم الخميس بالرباط، زهير محمد العوفير، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، والمهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب، على اتفاقية للشراكة والتعاون بين المكتب الوطني للمطارات والمؤسسة الوطنية للمتاحف.

وستصبح مطارات المغرب التي تستقبل شرائح واسعة من المسافرين من مختلف الثقافات والجنسيات بموجب هذه الاتفاقية واجهة حقيقية للموروث الثقافي والفني، بكل أنواعه وبمختلف أشكاله وتعابيره الفنية.

وتهدف اتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين إلى دعم وترويج الثقافة الفنية للمغرب لدى ملايين المسافرين العابرين من المطارات المغربية، بالإضافة إلى تمكين زوار المملكة المغربية من تجربة فنية فريدة ومتميزة، كما ستساهم في توفير تجربة فنية استثنائية لمرتادي المطارات تمكنهم من اكتشاف نبذة جذابة عن الثراث الفني والثقافي للمغرب.

وسيتجسد هذا التعاون الثنائي عن طريق تنظيم معارض فنية بالمطارات المغربية، وهي مواعيد فنية وثقافية، مبرمجة أو غير مبرمجة من طرف أحد المتاحف التابعة للمؤسسة الوطنية للمتاحف.

وسترافق المؤسسة الوطنية للمتاحف المكتب الوطني للمطارات في الإعداد السينوغرافي لمعارض تبرمج بمختلف المطارات.

وسيكون المسافرون سواء كانوا سائحين أو غير سائحين على علم بما يمكنهم اكتشافه خلال زياراتهم لعاصمة المملكة المغربية وبالضبط متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، أو بمتاحف أخرى تابعة للمؤسسة بمختلف المدن المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد