اتفاقية رباعية تضع الجامعة الدولية لأكادير في سكة التحول الطاقي الأخضر بالمملكة

تحتضن الجامعة الدولية لأكادير، يوم غد الجمعة 29 أكتوبر الجاري، مراسيم توقيع اتفاقية رباعية بين مجموعة “fusion fuel” و”consolidated contracting engineering & procurement”، و جهة العيون الساقية الحمراء، والجامعة الدولية لأكادير.

وذكر بلاغ الجامعة، تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى إرساء قاعدة للتعاون بين الأطراف من أجل خلق آليات للتعاون في أفق بناء سلسلة اقتصادية متكاملة لإنتاج الهيدروجين الأخضر والذي سيتم تصديره انطلاقا من جهة العيون الساقية الحمراء نحو وجهات دولية متعددة.

وتحدد الاتفاقية، يضيف البلاغ، شروط وتحملات والتزامات الأطراف الموقعة في التأطير والمتابعة العلمية والتقنية وتبسيط المساطر الإدارية وإيجاد الوعاء المجالي للإنتاج والتمويل والاندماج في السوق الدولية لهذه المادة الاستراتيجية الواعدة.

وأوضح ذات البلاغ أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق التحولات الكبرى ورهانات الاعتماد على الطاقة الخضراء التي يشهدها العالم، وانطلاقا من وعي المملكة المغربية بالفرص الاستثمارية والتنموية التي تفرضها ضرورات الانخراط في المجهودات الدولية المرتبطة بإرساء دعائم تنزيل مقومات الحكامة البيئية، والتي تؤطرها عمليا التوقيع على عدد من الاتفاقيات الدولية وعقد عدد من شراكات التعاون مع مجموعة من الدول والمنظمات الدولية في التزام صريح وواضح بكل المقتضيات الواردة في القرارات ذات العلاقة بالانتقال الطاقي المستدام، وبكل التوصيات الصادرة عن اللقاءات والمؤتمرات التي ترعاها الأمم المتحدة وهيئتها الموازية في هذا الباب.

كما يأتي توقيع هذه الاتفاقية، وفق المصدر عينه، انسجاما مع الأسس والمرتكزات التي سطرتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال البيئة والطاقة النظيفة، وانسجاما مع مخرجات النموذج التنموي الجديد.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد