اتحاد كتاب المغرب يناقش التصور الثقافي للنموذج التنموي الجديد واستعدادات تنظيم المؤتمر الاستثنائي المقبل في اجتماع مكتبه التنفيذي

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب اجتماعه العادي يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020، بمقر الاتحاد بالرباط، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، فيما شارك فيه عضوان آخران عن بعد، وذلك اعتبارا لحالة الطوارئ الصحية التي يعرفها المغرب نتيجة تفشي وباء “كورونا”.

وحسب ما ذكره بلاغ  الذي توصلت به “المصدر ميديا” بنسخة منه، فقد “عاين أعضاء المكتب التنفيذي آثار الجرم الجبان الذي تعرض له مؤخرا المقر المركزي للاتحاد وآثار السرقة والتكسير الذي استهدف بابي المقر”.

وخصص الاجتماع، يضيف البلاغ، لـ “النظر في الترتيبات اللازمة لعقد الاجتماع القادم للجنة التحضيرية المنتدبة من المؤتمر الوطني التاسع عشر المجهض بطنجة، وذلك في أفق تنظيم المؤتمر الاستثنائي المقبل للاتحاد، وأيضا لمناقشة مشروع التصور الذي أعده المكتب حول “الأساس الثقافي للنموذج التنموي الجديد” والمصادقة عليه، مساهمة من اتحاد كتاب المغرب في إعداد نموذج تنموي مغربي، في شقه المتعلق بدور الفعل الثقافي في الإقلاع التنموي الشامل”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مبادرة اتحاد كتاب المغرب في هذا الإطار، تأتي “من منطلق إسهاماته المتواصلة، بتصوراته في عديد المناسبات والمحطات الوطنية، الثقافية والتربوية والاجتماعية وغيرها، من خلال إنتاجه لعديد التصورات والمواقف، وتقديمه للمذكرات اللازمة لدى القطاعات والمؤسسات المعنية والداعية”.

وصاغ المكتب التنفيذي هذا التصور  في مذكرة شاملة، سيقوم بتوجيهها إلى اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، عبر مختلف الوسائل التقنية والمباشرة، ووفق المواعيد التي حددتها اللجنة لهذا الغرض، يورد البلاغ. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد