اتحاد المغرب العربي يدعو الدول العربية للتوحد من أجل القضية الفلسطينية العادلة

وجه اتحاد المغرب العربي نداء إلى الدول العربية لتتوحد عمليا حول القضية الفلسطينية العادلة وإلى الفصائل الفلسطينية لتتوحد وتتجاوز خلافاتها الثانوية حتى لا تبقى ذريعة لتواصل الإحتلال والقمع والإبادة الممنهجة لتصفية القضية بفرض الأمر الواقع بمنطق القوة والقهر الذي يتواصل منذ النكبة دون انقطاع وذلك ما أكده بيان صادر عن الامانة العامة توصلت جريدة المصدر ميديا بنسخة منه.

هذا و أكد الاتحاد أن التصعيد يتمثل كذلك في القمع الوحشي الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المظاهرات السلمية الفلسطينية المذكرة بيوم الأرض وبمظلمة القرن، وتواصل الاحتلال الغاشم في استخفاف بجميع قرارات الأمم المتحدة.

وأكد البيان على أن الثمن الباهظ الذي يدفعه الشعب الفلسطيني بعشرات الشهداء ومئات المصابين دون انقطاع، يجب أن يحرك ضمائر الأمم المتحدة لتعمل بجد على احترام قراراتها وتفعيلها على أرض الواقع.

كما ثمنت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، مواقف الدول المغاربية من القضية الفلسطينية العادلة، بعد التصعيد الخطير الأخير الناجم عن تعمد الإدارة الامريكية استفزاز الرأي العام الدولي، فضلا عن الشعب الفلسطيني بنقل سفارتها إلى القدس ضاربة عرض الحائط بجميع قرارات الأمم المتحدة ومواثيقها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد