اتحاد المحامين العرب يجدد دعمه الكامل للوحدة الترابية للمغرب ويرفض كل اعتداء على سيادتها

أكد اتحاد المحامين العرب مجددا على دعمه الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية، رافضا في الحين نفسه لكل اعتداء على سيادتها.

وثمن البيان الختامي للمكتب الدائم للاتحاد، في أعقاب أشغال دورته الأولى لسنة 2021 التي عقدت بدمشق يومي 25 و26 يونيو الجاري، المقترح المغربي الجدي والديمقراطي القائم على منح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمغرب.

وأعرب المكتب عن استغرابه للتعامل غير الإنساني والعنيف والمخالف لكل المواثيق الدولية بقضايا الهجرة والمهاجرين المغاربة، لا سيما ما يتعلق بالقاصرين، مطالبا الحكومة الإسبانية بالاحترام الكامل للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، ومثمنا قرار الملك محمد السادس الذي دعا الحكومات الأوروبية إلى تيسير السبل الإجرائية الكفيلة بتحقيق عودة جميع القاصرين المغاربة بتنسيق مع القنصليات المغربية بأوروبا وفي احترام تام لاتفاقية حقوق الطفل.

وأكد ذات البيان رفض المكتب لقرار البرلمان الأوروبي الصادر ضد المغرب، موضحا أنه “يعكس اصطفافا أوروبيا غير مبرر مع إسبانيا في تنكر غريب لعلاقات الشراكة الذي تربطه بالمملكة وفي تجاوز خطير لاختصاصاته وتعد على اختصاص الأجهزة الأممية ذات الصلة بالاتفاقيات الدولية التي تعنى بقضايا الطفل”، حيث كلف المكتب الدائم الأمانة العامة بتوجيه رسالة إلى البرلمان الأوروبي بهذا الشأن.

وبخصوص القضية الفلسطينية، ثمن المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب جهود الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس في دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني وصمود المقدسيين، لا سيما عقب العدوان الأخير على غزة والحصار الذي فرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلية على القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد