اتحاد المبدعين العرب ينضم إلى الأمم المتحدة

ألحقت الأمم المتحدة قطاع المنظمات غير الحكومية اتحاد”المبدعين العرب” والمؤسسات التابعة له إلى عضويتها، وهو ما أعطى للاتحاد صفة العضو الاستشاري بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة.

وقال الإذاعي أحمد نور الرئيس العام لاتحاد المبدعين العرب ومؤسساتة في تصريح للمصدر ميديا: ” إن القرار تضمنه تقرير اللجنة المعنية بالمنظمات غير الحكومية في دورتها المستأنفة لعام 2017 في نيويورك من 22-31 مايو،ويوم 12يونيو 2017،إثر دراسة ومناقشات استمرت عامين متتاليين”، معتبرا أن هذه الخطوة تأكد الدور الفعال للاتحاد على مدار 16 عاماً مضت في ربط الثقافات بين أبناء الوطن العربي، وإقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات وخدمة المجتمع المدني وحوار الحضارات، ونشر وعي الملكية الفكرية وإقامة المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية لتنمية مهارات العرب في العديد من المجالات الثقافية والإعلامية والرياضية وغيرها.

يشار أن اتحاد”المبدعين العرب” ينبثق منه عدة مؤسسات متخصصة في العديد من المجالات وهي(اتحاد الإعلاميين العرب– اتحاد الرياضيين العرب– اتحاد سفراء الشباب العرب) وغيرها من المؤسسات التي يمتلكها الاتحاد ملكية فكرية ومسجلة طبقا لقانون 82 لسنة 2002 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد