ابنة القرضاوي تواجه أحكاما بـ”المؤبد” أو “الإعدام”

تواجه إبنة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتورة علا القرضاوي، ستفضي في حال ثبوتها إلى الإعدام أو المؤبد على أقل تقدير، وفق أحكام القانون المصري.

وعلق القرضاوي على إعتقال إبنته وزوحها، عبر تدوينة خطها على جداره الفيسبوكي قائلا:  ” شهر مضى وابنتي الحبيبة علا وزوجها حسام، وراء القضبان، يعانيان مرارة الظلم، وقسوة السجن، بلا ذنب ولا جريمة.. أنادي بما نادى به نبي الله أيوب: (أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين) .. لنا الله يا ابنتي”

وكانت النيابة المصرية قد وجهت 10 اتهامات إلى علا القرضاوي، بعد شهر من اعتقال السلطات المصرية لعلا وزوجها المهندس حسام، وتقديمها للمحاكمة بتهم الخيانة العظمى، لتواصلها مع قيادات بدولة قطر، والانضمام إلى جماعة إرهابية، تولي قيادة جماعة مؤسَّسة على خلاف القانون، مدُّ الجماعة الإرهابية بتمويل أجنبي من دول خارجية، تمويل ودعم العمليات الإرهابية في مصر، ومحاولة إسقاط الدولة المصرية، التحريض على ارتكاب أعمال العنف ضد رجال الشرطة والجيش والقضاء، إثارة الفوضى والتحريض على التظاهر، استهداف المنشآت العامة وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، المساعدة في شراء الأسلحة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات؛ لاستخدامها في العمليات الإرهابية.

وبحسب القانون المصري، فإن التهم الموجهة لابنة القرضاوي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد والإعدام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد