ابتدائية الرباط تؤجل الحسم في بث سلسلة “قهوة نص نص”

أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، أولى جلسات القضية الاستعجالية التي تقدم بها محام عن هيئة الرباط ضد سلسلة “قهوة نص نص” التي تبثها القناة الأولى يوميا خلال موعد الإفطار الرمضاني، إلى يوم الإثنين 3 ماي القادم من أجل إعداد الدفاع.

وكان محام بهيئة المحامين بالرباط قد بعث بشكاية لرئيس المحكمة الابتدائية بالرباط، تحت رقم 587/1101/2021، يلتمس فيها بحكم استعجالي في شأن السلسلة التلفزية التي تحمل عنوان “قهوة نص نص”.

وطالب المحامي في شكايته المرفوعة لرئيس ابتدائية الرباط بإصدار حكم بإيقاف بث السلسلة المذكورة، معللا طلبه هذا، بمجموعة من المعطيات المرتبطة بالدور الذي تقوم به إحدى الممثلات في هذه السلسلة، وهو تشخيصها لمحامية.

ويشتكي المحامي من الدور التي تؤديه الممثلة بديعة الصنهاجي، والذي اعتبر “ماسا بمهنة المحاماة ووقارها، ومن شأنه الانتقاص من المكانة الاعتبارية للمحامي في المجتمع”.

كما طالب المحامي من رئيس المحكمة بإصدار حكم استعجالي يتم بموجبه توقيف بث هذه السلسلة التلفزية، مع مطالبته بتعويض مالي حدده في 10 ملايين سنتيم كتعويض يومي عن كل يوم، في حالة عدم تنفيذ قرار المحكمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد