ائتلاف بيئي مغربي يطالب المسؤولين بإعداد براكج تهتم بالمنظومات الغابوية وحمايتها من خطر الحرائق

دعا الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة إلى إعداد برامج تعاقدية للحفاظ على الموارد الطبيعية والمنظومات الغابوية والبيئية في المغرب وحمايتها من خطر الحرائق، زذلك تزامنا مع الحرائق التي تضرب رئة الأرض “غابات الأمازون”.

وحسب ما ذكره بلاغ الائتلاف، فقد طالب هذا الأخير بضرورة “استغلال فرصة احتضان المغرب للقمة العالمية الثامنة للتنوع البيولوجي سنة 2021 من أجل الإسراع في تحيين قاعدة المعطيات المتعلقة بثرواتنا البيئية”.

وأوضح الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة الذي يضم عدد من الجمعيات الناشطة في مجال البيئة، أنه يجب “التعريف بأهمية الثروات البيئية للمغرب وأدوارها وتنميتها في إطار الجهوية المتقدمة”.

ووصف بلاغ الائتلاف المذكور حرائق الأمازون  بـ”الكارثة البيئية الكونية التي تلحق أضرارا غير مسبوقة بأهم مصدر لأوكسجين كوكب الأرض”.

تجدر الإشارة إلى أن الملك الغابوي في المغرب يبلغ حوالي 9 ملايين هكتار، منها 5.8 ملايين هكتار من الغابات وما يزيد عن 3 ملايين هكتار من سهوب الحلفاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد