إيواء أزيد من 1600 مشرد حماية لهم من جائحة كورونا بالمغرب

كشفت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة جميلة المصلي، إن العملية الوطنية لإيواء الأشخاص بدون مأوى لا زالت متواصلة بمختلف مدن وأقاليم المملكة، في خضم الظرف الاستثنائي الذي يفرض حماية هذه الفئة من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، موضحة أن التحركات الميدانية أسفرت لحدود يوم السبت الماضي، عن إيواء أزيد من 1600 شخص ممن هم في وضعية الشارع.

وأكدت المصلي، في تصريح مباشر للإذاعة الوطنية بنشرة أخبار الواحدة زوالا أمس الأربعاء، بأن مصالح التعاون الوطني بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والجماعات الترابية ومختلف مكونات المجتمع المدني، عملت على تعبئة الإمكانات للمساهمة في إيواء الأشخاص في وضعية الشارع عبر توفير مجموعة من المراكز والفضاءات، والسهر على التجهيزات الخاصة من خلال اقتناء الأسرة والأغطية والأفرشة والآليات المطبخية والألبسة، وتوفير الحراسة والتغذية لهذه الفضاءات. وأكدت تطوع خريجو مراكز التربية والتكوين وعلى الخصوص شعبة الحلاقة في هذا العمل بمجموعة من المدن والأقاليم.

وشددت الوزيرة، على أن مصالح وزارة الصحة تدخلت بإجراء اختبارات استباقية للمشردين للكشف عن فيروس كورونا، قبل إيداعهم بالمراكز المخصصة لإيوائهم، منوهة في هذا الإطار، بروح التضامن الكبير على مستوى كل مدن المملكة من أجل حماية الأشخاص بدون مأوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد