“إيمان بولحرجان” مغربية تنافس حزب “لاليغا” اليميني المتطرف بإنتخابات إيطاليا

من المنتظر ان تخوض المترشحة المغربية إيمان بولحرجان  الحزب الديمقراطي الإيطالي، ايمان والتي تبلغ من العمر 23 سنة، ستشارك في إنتخابات المجلس البلدي لمدينة “كاسانو مانيانو” إقليم فاريزي الإيطالي، لمنافسة حزب “لاليغا” اليميني المتطرف في أحد معاقله التاريخية.

وجاء اختيار إيمان كوكيل عن لائحة السياسي “ميمو ميتورا” عن الحزب الديمقراطي، باعتبارها أحدى مناضلات الحزب في الجهة، والمقربة من تيار ماتيو رينسي رئيس الوزراء الأسبق، وباعتبارها أيضا “رمزاً” يمثل “الإيطاليين الجدد” من أصول اجنبية.

وتشتغل إيمان منصب  “محلل مخاطر” بأحد أكبر الأبناك بايطاليا، بعد تخرجها  من جامعة الاقتصاد بميلانو.

وتعرف الفتاة المغربية، التي ازدادت بإيطاليا من والدين مغربيين، نفسها بكونها ابنة بلدين “تحبهما حباً جنونياً هما المغرب وإيطاليا”، وتشغل نائب السكرتير الإقليمي للحزب الديمقراطي بإقليم فاريزي.

وتقدم نفسها على صفحتها في موقع “فيسبوك” على أنها “فتاة مغربية إيطالية، تعتبر والديها مثلها الأعلى في الحياة،الوالدة مجازة في الكيمياء، والأب في الاقتصاد..” وتنبه إلى أنها ليست “خطيرة  ومتطرفة ” كما قد يظن البعض، وإلى أنها ترعرت وسط ” روض  للأطفال تسيره راهبات”.

وستتنافس السياسية المغربية مع ممثل عن حزب “لاليغا”، في هذه البلدة التي وُلد فيها “أمبيرتو بوسي”، الزعيم التاريخي المؤسس لحزب “رابطة الشمال”لاليغا”، والتي يسيطر فيها هذا الأخير.

يشار إلى أن إيطاليا ستشهد انتخابات بلدية جزئية بتاريخ 11 يونيو المقبل وذلك لانتخاب عمداء ورؤساء مجموعة من المدن والبلدات، بالإضافة إلى مجالسها البلدية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد