إيفانتينو: إفريقيا سيمثل ب 10 منتخبات ابتداء من كأس العالم 2022

وضع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، تطوير ممارسة كرة القدم في إفريقيا، ضمن أولويات أجندات الفيفا، حيث أكد الرئيس المنتخب حديثا في تصريحات صحفية، أن الفيفا ضاعف الدعم المادي من أجل الاسثمارات المخصصة للاتحادات الإفريقية لكرة القدم من 27 مليون دولار إلى 94 مليونا خلال العام الحالي، و التي تتركز أساسا على بناء المنشآت الرياضية و الملاعب الرياضية.

واعتبر إنفانتينو في مؤتمر صحفي في إطار زيارته للعاصمة الموريتانية نواكشوط، أن الكرة الإفريقية تطور مستواها بشكل لافت خلال السنوات الأخيرة، مضيفا أن المكانة الكبيرة الممنوحة للقارة الإفريقية تجسدت في زيادة عدد الفرق إلى 48 ستكون من بينها 9 أو 10 منتخبات إفريقية، اعتبارا من كأس العالم .2022.

اهتمام إفانتينو بالكرة الإفريقية تجسد منذ اعتلائه منصب رئيس الفيفا خلفا لجوزيف بلاتر، حيث تمثل حضوره بشكل لافت خلال النسخة 31 من كأس أمم إفريقيا التي احتضنتها الغابون خصوصا في مباراة النهائي.

تجدر الإشارة أن المغرب سيقدم ترشيحه لاستضافة كأس العالم 2026، إذ أن المغرب أصبح رائدا في مجال كرة القدم بفضل الرؤية الاستراتيجية التي وضعها الملك محمد السادس و المتمثلة في تشييد الملاعب الرياضية و تخصيص ميزاينة كبيرة للنهوض بالرياضة الأكثر شعبية في العالم، كما أن المغرب نجح بشكل لافت في تنظيم كأس العالم للأندية في نسختيها 2013-2014، حيث أشادت الدول الفرق بالمستوى التنظيمي العالي الذي شهدته البطولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد