إنفجار يهز وزارة الخارجية الليبية..ومغربية ضمن الضحايا

هز انفجار قوي، صباح اليوم الثلاثاء، 25 دجنبر، محيط وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني في العاصمة الليبية طرابلس.

ونقل موقع “الوسط” الليبي، عن شهود عيان، قولهم إن انفجارا قويا هز محيط وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس. وبحسب شهود العيان، فإن الانفجار سبقه أصوات اشتباكات متقطعة.

وافادت وسائل إعلام عربية أن عاملة نظافة مغربية، من بين ضحايا الهجوم الذي استهدف مقر وزارة الخارجية الليبية.

فيما قالت وكالة “رويترز” إن مسلحين هاجموا مقر وزارة الخارجية الليبية في طرابلس، اليوم الثلاثاء، دون المزيد من التفاصيل.

بدورها، قالت قناة “سكاي نيوز” إن انتحاريا فجر نفسه داخل مقر وزارة الخارجية الليبية وسط العاصمة طرابلس، ونقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الليبية، قوله إن الهجوم الإرهابي على مقر الوزارة شهد سقوط جريحين، مؤكدا مقتل مسلحين أحدهما فجر نفسه والآخر قتل برصاص قوات الأمن.

وفي تعقيب مختصر، قال وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة، إن الخسائر التي نتجت عن التفجير الذي استهدف مبنى وزارة الخارجية، تعد بسيطة.

وقال مصدر من الخارجية الليبية، لوكالة “سبوتنيك” إن الهجوم أسفر عن مقتل أحد الموظفين بالسفارة، فيما قتل 4 من الإرهابيين المهاجمين لمقر الوزارة.

وأضاف المصدر لذات الوكالة، أن المهاجمين كانوا يستقلون سيارة مفخخة، ونزلوا على أقدامهم للدخول لمبنى الوزارة، إلا أن القوات تصدت لهم وقتلتهم جميعا فيما أسفر التفجير عن مقتل أحد الموظفين. وأكد أن جميع الأمور تحت السيطرة في العاصمة طرابلس، وأن قوات الأمن تقوم بتمشيط محيط الوزارة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد