إنطلاق محاكمة القيادي في حزب المصباح “حامي الدين”

إنطلقت صباح اليوم الثلاثاء 11 فبراير الجاري، أطوار جلسة أخرى من جلسات محاكمة قيادي العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين،  على خلفية قضية ما بات يعرف بـ”قضية آيت الجيد”.

وتتم محاكمة قيادي البيجيدي في ظل أجواء مشحونة عقب بلاغات من مناصري أطراف الدعوة التي يتابع فيها حامي الدين  بجريمة المشاركة في قتل الطالب اليساري “آيت الجيد” في تسعينات القرن الماضي.

وناشدت عائلة آيت الجيد كل الهيئات السياسية والحقوقية والطلابية من أجل أجل مساندتها لحضور الوقفة التي ستنظم أمام محكمة الاستئناف بفاس،ومن جانبها، حشدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أتباع الحزب من أجل حضور جلسة محاكمة عبد العلي حامي الدين، داعية وفق ما أكد بيان لفرع الحزب بفاس، إلى “المرابطة” أمام المحكمة طيلة أطوار الجلسة التي انطلقت على الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء.

ولا تزال قضية مقتل الطالب أيت الجيد، في فبراير 1993، في خضم الصراع الإيديولوجي الذي عرفته جامعة ظهر المهراز بفاس؛ والتي يواجه على خلفيتها القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، تهمة المشاركة في مقتل أيت الجيد، قبل 24 سنة، بعد أن قضى سنتين سجنا نافذة بعد متابعتهم في نفس القضية، تراوج مكانها بعد تأجيل 11 جلسة، كان آخرها تأجيل الجلسة العاشرة يوم 3 دحنبر بسبب وفاة منسق دقاع المطالب بالحق المدني جواد بنجلون التويمي، في ظل صراع بين رافعي شعار “كلنا آيت الجيد”  المطالبينبمحاكمة عادلة تعيد للطالب اليساري حقه وتنصفه في قبره، ورافعي شعار “كلنا حامي الدين” الذين يعتبرون الإتهامات المنسوبة لعضو فريق العدالة والتنمية ورئيس لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، حملة مغرضة ومنسقة تشنها بعض الجهات في حق حامي الدين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد