إنطلاق أشغال مناظرة المجتمع المدني بمراكش

مراكش: سعيد أوتنمير

انطلقت صباح أمس السبت 23 مارس  الجاري، أشغال  الدورة الثالثة لمناظرة المجتمع المدني بمراكش، التي أعطاها المنظمون الصبغة الوطنية هذه السنة.

ويُستهل برنامج الدورة بحلقة مواطناتية تفاعلية يؤطرها عدد من المتدخلين  من مختلف المجالات، بتفاعل مع المشاركات والمشاركون، في محور تشاور المجتمعي والقيم المغربية الأصيلة وتعدد الروافد  أساس النموذج التنموي المنشود.

ويشارك خلال هذه الدورة  وفق المنظمون أزيد من 1200مشارك ومشاركة يمثلون مختلف جهات وأقاليم المملكة، للتواصل والتفاعل حول مواضيع ،التشغيل الخدمات والسياسات العمومية والشباب والتنمية المستدامة .

وسيتمخض عن هذا الملتقى الجمعوي المنظم بدعم من مؤسسات عمومية وشبه عمومية ، توصيات ومقترحات ورؤى للنموذج التنموي الجديد.

وتواصل فقاليات المناظرة التي تمتد مابين 23 و24 مارس الجاري ببرنامج يتضمن ورشات موضوعاتية،  فضلا عن عقد ندوة صحفية لاطلاع الجسم الإعلامي عن مخرجات المناظرة الثالثة وأهدافها المرجوة .

وعلى هامش الحلقة المواطناتية الإفتتاحية جرى تكريم بطلات  كأس العرش للموسم الحالي عن نادي جمعية الأهرام  الرياضية ،التي منحت لمدينة مراكش لقب كأس  العرش المنظم بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد