إنشاء جمعية السلطات الوطنية للتنظيمات الصيدلية الإفريقية

عقد في مراكش يومي 5 و 6 يوليو 2019 ، الدورة العشرين للمنتدى الدولي للصيدلة (FPI) ، تحت شعار “سلامة وجودة الفعل الصيدلاني والبيولوجيا الطبية”.

وأكد بلاغ صحفي انه شارك في هذا الحدث كل من الرابطة الدولية لصيادلة إفريقيا(IOPA)، والاتحاد الدولي لصيادلة إفريقيا، ورابطة المشتريات المركزية للأدوية الأساسية (ACAME) ومديريات الأدوية و الصيدلة بإفريقيا، تحت رعاية وزارة الصحة والمجلس الوطني لهيئة الصيادلة.

وتميز هذا المنتدى، الذي شهد حضور أكثر من 1500 مشارك من 28 دولة ، بإنشاء جمعية السلطات الوطنية للتنظيمات الصيدلية الإفريقية (AANRP).

تم انتخاب المغرب في شخص مدير الأدوية والصيدلة، الأستاذ جمال توفيق، رئيساً لمكتب الجمعية.

ويتكون هذا المكتب ، الذي تم انتخابه في نهاية اجتماع لجنة الخبراء للدورة العشرين من المنتدى الدولي للصيدلة (FPI) ، من الأمين العام (كونغو برازافيل) ونائب الأمين العام (الكاميرون) وأمين المال (النيجر).

تهدف هذه الجمعية إلى مواءمة المتطلبات التقنية والعمليات التنظيمية للمنتجات الطبية؛ تعزيز النظم التنظيمية للمضي قدماً في البحث والابتكار وتصنيع الأدوية على المستويات الوطنية والإقليمية والقارية؛وتعزيز التعاون بين البلدان في مجال السياسة الدوائية، ومراقبة جودة الأدوية والمنتجات الصحية ومكافحة الأدوية دون المستوى المطلوب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد