إنزال أمني أمام سجن عكاشة تزامناً مع زيارة عائلات معتقلي “حراك الريف” لأبنائهم

يشهد محيط سجن “عكاشة” بالبيضاء، في هذه الأثناء إنزالا أمنيا تحسباً للوقفة الإحتجاجية التي أعلن عنها مجموعة من النشطاء اليوم أمام السجن تزامنا مع الزيارة الجماعية التي تقوم بها عائلات معتقلي “حراك الريف”، لأبنائهم اليوم الأربعاء.

وحسب ما أفادت به مصادر من عين المكان فإن محيط المؤسسة السجنية يشهد حركة أمنية إستباقية للوقفة، بتواجد سيارات للشرطة، والقوات المساعدة وعناصر أمنية بالزي المدني، كما شهدت الطرق المؤدية إلى سجن عكاشة توقفا تحسبا لأي إنفلات امني.

كما اكدت ذات المصادر أنه وفي ذات السياق تم منع أعضاء لجنة دعم عائلات المعتقلين بالدار البيضاء، والذين يرافقون عائلات المعتقلين خلال زياراتهم إلى السجن، من الوقوف بجانب بوابة السجن في المكان الذي تعودت العائلات الانتظار فيه إلى حين السماح لها بدخول السجن.

وكانت مجموعة من الهيئات السياسية والحقوقية من خلال مبادرة ما سمي بـ”مبادرة الحراك الشعبي بالدار البيضاء”، قد دعت إلى وقفة تضامنا مع المعتقلين وعائلاتهم، اليوم الأربعاء أمام السجن المحلي “عكاشة” بالدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد