“إنتفاضة الفحم” تشل حركة الحياة بـ”جرادة”

لا تزال مدينة جرادة، منذ الإثنين الماضي، تعيش على وقع إضرابها، والذي ينتظر أن يتوج بإضراب عام بكافة مناطق الإقليم يوم الجمعة المقبل.

وحسب ما افادت به مصادر مطلعة للمصدر ميديا فإن مدينة جرادة لاتزال تعيش على وقع  “إنتفاضة الفحم”، والتي ينتظر أن تتوج بإضراب عام دعت إليه ست إطارات نقابية وسياسية، بكافة مناطق الإقليم يوم الجمعة المقبل، دعماً لمطالب الساكنة.

وأضاف ذات المصدر أن المدينة تنتظر تقديم أجوبة ملموسة ٌيجاد حلول لمطالبها المرفوعة، من خلال إيجاد حلول سريعة فيما يخص تقديم حلول إقتصادية وإجتماعية سريعة من اجل إنتشال المنطقة من ويلات البطالة والفقر، وإحداث خط رابط بين وجدة-تندرارة ويمر على مدينة جرادة، إحداث خط سكة حديدية ما بين جرادة ومدينة لفك العزلة.

يذكر أن مدينة جرادة تعرف منذ أسبوع حالة من الغليان بعد وفاة، شقيقين  بأحد “ساندريات” الفحم يوم الجمعة الماضي، حيث خرج الآلاف من سكان مدينة جرادة، في مسيرات وصفت بالغير المسبوقة، رافعة مطالب بفك العزلة عن المدينة وإخراجها من واقع الهشاشة والتهميش الذي تعيشه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد