إلغاء حفل الإعلان عن اسم الفائز بجائزة “البوكر” لهذه السنة

قررت الجائزة العالمية للرواية العربية “البوكر” إلغاء حفل الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة هذه السنة، والذي كان مبرمجا يوم 14 من شهر أبريل القادم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وحسب ما ذكره بلاغ إدارة الجائزة العالمية للرواية العربية، فإن قرار إلغاء الحفل يأتي بسبب الظروف الدولية والإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة، بعد توسع رقعة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وأضاف ذات البلاغ أنه سيجري الإعلان عن إجراءات المرحلة القادمة للدورة الحالية من جائزة “البوكر” على موقع الجائزة في وقت لاحق بالتنسيق مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

وكانت القائمة القصيرة لجائزة “بوكر” التي تم الإعلان عنها شهر فبراير الماضي قد ضمت ست روايات صادرة باللغة العربية بين يونيو 2018 ويوليوز 2019، تم اختيارها من بين 16 رواية دخلت القائمة الطويلة، ويتعلق الأمر برواية حطب سراييفو (منشورات الاختلاف) للكاتب الجزائري سعيد خطيبي، وملك الهند (دار الساقي) للكاتب اللبناني جبور الدويهي، والحي الروسي (منشورات ضفاف) للكاتب السوري خليل الرز، وفردقان (دار الشروق) للكاتب المصري يوسف زيدان، والديوان الإسبرطي (دار ميم للنشر) للكاتب الجزائري عبد الوهاب عيساوي، والتانكي (منشورات المتوسط) للكاتبة العراقية عالية ممدوح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد