إكديم إزيك: محامي فرنسي يؤكد أن شروط المحاكمة العادلة يتم احترامها

أكد جون إيف دو كارا، المحامي والأستاذ الجامعي بباريس، أن حق المتهمين في الدفاع عن أنفسهم في قضية أحداث اكديم ازيك “يتم احترامه”.

وقال دو كارا، في تصريح للصحافة، إن “شروط المحاكمة العادلة يتم احترامها” في هذه القضية، مضيفا أن “الجلسات تدار بكيفية ناجعة”.

وقد استأنفت غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا، محاكمة المتهمين في قضية أحداث مخيم “اكديم إزيك”، حيث تم الشروع في استنطاق المتهمين.

وتتابع هذه المحاكمة، منذ انطلاقتها في 26 دجنبر 2016، العديد من جمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان والمنظمات غير الحكومية المستقلة الوطنية والدولية، مع حضور قوي لأسر الضحايا.

يذكر أن أحداث “إكديم إزيك”، التي وقعت في شهري أكتوبر ونونبر 2010، خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن من ضمنهم عنصر في الوقاية المدنية، إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين، كما خلفت الأحداث خسائر مادية كبيرة في المنشآت العمومية والممتلكات الخاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد