إقليم فجيج ينظم الدورة السادسة لمهرجان بوعنان للثقافات الأصلية

ينظم اتحاد المبادرات التنموية ببوعنان بإقليم فجيج، الدورة السادسة لمهرجان بوعنان للثقافات الأصلية، أيام 12 و13 و14 أبريل القادم، تحت شعار: ” الشباب التنشيط الثقافي، الية لترسيخ روح المواطنة ” بشراكة وتعاون ودعم من المجلس الاقليمي لفجيج والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة تنمية الاقاليم الشرقية ووزارة الثقافة ومجلس جهة الشرق والجماعة القروية لبوعنان، وشركاء آخرين من القطاع الخاص، والنسيج الجمعوي المحلي.

وتسعى هذه الدورة من المهرجان، إلى تثمين الموروث الثقافي المحلي والاقليمي والوطني، وتشجيع المبادرات المدنية في مختلف المجالات الثقافية والفنية والرياضية الحفاظ على الثقافة الشعبية للواحات والقصور وترسيخ قيمها الإنسانية، بالإضافة إلى ابراز عناصر التسامح والتعدد في الثقافة الشعبية لواحات الجنوب الشرقي للمملكة، فضلا عن النهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني وإدماج الشباب في التنمية الشاملة.

ويتضمن برنامج المهرجان خلال هذه النسخة، ندوات وعروض التبوريدة والفروسية ومعرضا للمنتوجات المجالية وانشطة رياضية مختلفة وعروضا فنية وترفيهية للأطفال وعروض مسرحية الى جانب امسيات وسهرات فنية تصب في الثقافات الاصلية وطنيا ودوليا وافريقيا.

هذه التظاهرة السنوية، تأتي لأجل إبراز الموروث الثقافي والفني الغني والمتنوع، الذي نعتبره أصبح عرضة للضياع والاندثار بفعل تيار العولمة الجارف وضعف الاحتكاك بالموروث الثقافي والفني الوطني والعالمي وعدم اكتراث الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين والثقافيين للدور الذي تلعبه التظاهرات الثقافية والفنية في التنمية المحلية.

وتجدر الإشارة إلى  أن دورة هذه السنة ستعرف استضافة فرقة مزون من سلطنة عُمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد