إقليم القنيطرة.. 9568 مستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1440 هـ”

يستفيد ما مجموعه 9568 شخصا على مستوى إقليم القنيطرة من عملية الدعم الغذائي (رمضان 1440 هـ)، المنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

ويستفيد من هذه العملية، التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم القنيطرة فؤاد المحمدي، أمس الخميس، حوالي 9568 من الأشخاص المعوزين، من بينهم 7068 يعيشون بالمجال القروي، حيث استهدفت هذه العملية الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة والأسر في وضعية صعبة. وعلى الصعيد الوطني، سيستفيد هذه السنة من عملية “رمضان 1440 هجرية”، التي رصد لها غلاف مالي بقيمة 70.242 مليون درهم، أزيد من 2.5 مليون شخص، يتوزعون على 83 إقليما وعمالة، وينتمون إلى 500 ألف و300 أسرة، منها 402 ألف و238 أسرة بالوسط القروي. ويكرس هذا العمل الإنساني حسب المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، محمد آيت أحمد، العناية الملكية الموصولة تجاه الأشخاص في وضعية هشاشة، ويجسد نبل مثل التضامن التي تقوي لحمة المجتمع المغربي. من جهته أفاد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بإقليم القنيطرة، عادل الخوطابي، بأنه تم تفعيل 28 مركزا للتوزيع، بعموم تراب الجماعات الترابية التابعة للإقليم. وتنظم عملية “رمضان 1440 هجرية”، التي بلغت هذه السنة نسختها الـ20، بدعم من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد