إقتحام عشرات المهاجرين للمعبر الحدودي بسبتة المحتلة

المصدر ميديا : أ ف ب

اقتحم أكثر من مائة مهاجر السياج الحدودي حول مدينة سبتة المحتلة، اليوم الاثنين، وتمكنوا من عبوره أمام رجال الامن الذين لم يتمكنوا من احتوائهم، حسبما أعلنت الشرطة الاسبانية.

وقال ناطق باسم شرطة الحرس المدني، حسب وكالة فرانس برس التي أوردت الخبر قبل قليل، إن هؤلاء المهاجرين اقتحموا المعبر جريا وعبروا  المراكز الحدودية ودخلوا المدينة.

وتتعرض مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين لموجات اقتحام من طرف المهاجرين الذين يتطلعون للوصول الى اوروبا ويحاولون باستمرار تسلق السياجات الحدودية او السباحة على طول الساحل او الاختباء في آليات تعبر الحدود.

وصرح الناطق باسم الحرس المدني “لم تحدث اي محاولة مماثلة منذ فترة طويلة”. وأضاف ان المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول الى سبتة المحتلة نقلوا الى مركز استقبال في المدينة وسيعلن لاحقا عدد الذين تمكنوا من عبور الحدود.

وكانت مفوضية الشرطة في سبتة المحتلة  قد اعلنت الثلاثاء المنصرم ان حوالى مائتي شخص حاولوا اقتحام السياج الحدودي للمدينة، مؤكدة ان حوالى 73 مهاجرا من افريقيا جنوب الصحراء نجحوا في ذلك باستخدام قواطع أسلاك ومطارق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد