إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين مع تعليق دخول المصلين في رمضان لمنع انتشار “كورونا”

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر موافقته على إقامة صلاة التراويح داخل الحرمين الشريفين، وتخفيفها إلى خمس تسليمات، مع استمرار تعليق حضور المصلين.

وحسب ما ذكرته مصادر إعلامية سعودية، فإن الملك سلمان وافق على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين، وإكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد، مع استمرار تعليق دخول المصلين لمنع انتشار وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وأضافت ذات المصادر نقلا عن عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قوله إن “الهدف من الاختصار والتخفيف تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مع استمرار إقامة شعيرة القيام وختم القرآن الكريم في جنبات الحرمين الشريفين”، معلنا أن “الصلاة ستقتصر على المصلين لصلاة العشاء”.

وأوضح السديس أن “الإجراءات والتدابير كافة ستتخذ مع الجهات الأمنية والصحية لضمان صحة وسلامة المصلين”، مشيرا إلى أنه سيتم تخفيف دعاء القنوت وتركيزه على دفع الوباء ورفعه، حيث أن الدعاء من أنجع وأرجى الوسائل لكشف البلاء.

وأبرز ذات المتحدث أنه “ستتم إقامة صلاتي التروايح والتهجد في الحرمين الشريفين، على أن يقتصر ذلك على موظفي رئاسة الحرمين والعمال”، لافتا الانتباه أن هناك مقترحا لاختصارها إلى خمس تسليمات، أي 10 ركعات بدلا من 20 ركعة في السابق.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعليق الاعتكاف في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان لهذا العام، وفقا للإجراءات الإحترازية المعمول بها على مستوى المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد