إغلاق سفارة المغرب في ظل إستمرار الإحتجاجات بلبنان

أعلنت سفارة المملكة المغربية في لبنان، صباح اليوم الاثنين، عن إغلاق أبواب مكاتبها بالعاصمة اللبنانية بيروت، في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها لبنان.

وأكدت السفارة المغربية في لبنان، في بلاغ لها، أنها قررت إغلاق أبواب مكاتبها الموجودة بمركز المدينة نظرا للأوضاع القائمة ببيروت حاليا، وذلك يومه الإثنين ابتداء من الساعة الحادية عشرة والنصف 11:30 حسب التوقيت المحلي.

ووضعت السفارة في ظل هذا الوضع رهن إشارة الجالية المغربية المقيمة في لبنان رقم هاتف خاص بهم للتواصل مع السفارة في الحالات المستعجلة المرتبطة بالأوضاع الراهنة في لبنان.

وتشهد لبنان، الدولة العربية المثقلة بالديون، منذ أكثر من 3 أيام، إستمرار موجة الإحتجاجات اعتراضا على سوء الوضع المعيشي والاقتصادي، رغم إعلان حكومة الحريري، يوم امس  الاثنين، عن حزمة من الإجراءات لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، ضمنها قرار بـ”موازنة بعجز 0.6% من حجم الناتج المحلي الإجمالي ودون أن تتضمن ضرائب جديدة على المواطنين، ومساهمة ” مصرف لبنان والمصارف ستساهم بخفض العجز 5100 مليار ليرة خلال العام المقبل وتتضمن زيادة الضريبة على أرباح المصارف، وخفض 50% من رواتب الرؤساء والوزراء والنواب الحاليين والسابقين…”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد