إعدام 1,5 مليون طائر في أوروبا منذ تفشي فيروس (H5N8)

أعلنت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، اليوم الخميس، أنه تم إعدام 1,5 مليون طائر في أوروبا منذ تفشي سلالة فيروس (إتش 5 إن 8) لوباء إنفلونزا الطيور في نهاية أكتوبر الماضي والذي تنقله الطيور المهاجرة.

وصرح نيو مابتيس (أحد مسؤولي المنظمة)، خلال مؤتمر صحفي عقد بباريس، بأن عدد طيور المزارع التي سيتم إعدامها لاحتواء الوباء قد يصل إلى 3,72 مليون في أوروبا وبأنه من الصعب حتى الآن توقع الاتجاه الذي سيتخذه الوباء بعد رصد 761 بؤرة لإنفلونزا الطيور في 18 دولة أوروبية.

من جانبها، أكدت، مونيك إلوا، المديرة العامة للمنظمة، التي تتخذ من باريس مقرا لها، أن عمليات الإعدام الوقائية مثل تلك التي أعلنت عنها فرنسا الأسبوع الماضي تهدف إلى وقف انتشار الوباء ومنع انتقاله من مزرعة إلى أخرى.

وتتعافى فرنسا، التي تملك أكبر عدد من الطيور الداجنة في الاتحاد الأوروبي، من تفشي إنفلونزا الطيور بشكل وبائي في جنوب غرب البلاد، في وقت سابق من العام الجاري، الأمر الذي أدى إلى وقف منتوجات البط والإوز في المنطقة المشهورة بصناعة كبد الإوز. كما أدى إلى فرض قيود على الاستيراد من شركاء تجاريين.

المصدر-  و م ع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد